• بخصوص الخبر اللذي إنتشر مؤخرا في صحف عالميه عن خطوره شرب الحليب وانه قاتل ويسبب السرطان وخصوصا سرطان الثدي عند النساء.هذا بحث نشر مؤخرا… لكنها معلومه قديمه جدا… مثبت علميا أن الاكتوز في الحليب يهضم بواسطه إنزيم اللاكتيز…. و أن إنزيم اللاكتيز ينتجه الإنسان منذ الولاده ويبدأ يتناقص تدريجيا عند بلوغ السنه الثانيه وحتى يتوقف تماما في معظم الناس عند سن الخامسه تقريبا… فيصبح الإنسان غير قادرا على هضم الحليب… ويمر حتى يصل للأمعاء ليهضم بواسطه البكتيريا المعويه… خلال هذه الرحله في الجهاز الهضمي يتم امتصاص بعضه غير مهضوما مما يسبب تحسس ومشاكل صحيه كثيره.البعض يقول أنه ذكر في القرآن… و أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يشربه وكان يحلب شاته بنفسه… وأن الجنه فيها نهر من لبن.

    المشكله هي في فهمنا للقرآن وقرائتنا للسنه…. تجاهلنا أن الرسول عليه الصلاه والسلام كان يربط على بطنه حجرا من الجوع… وكان هو وصحابته و أمهات المؤمنين يقضون الشهر والشهران على تمر و ماء فقط… الرسول الكريم شرب حليب الشاه والإبل…وليس البقر…وليس كل يوم على مدار العام… وفي تلك الأيام لم يكونوا يربوا المواشي في مزارع تجاريه ويطعموها حشائش مرشوشه بالمبيدات ولا كان متوفر هرمونات لإدرار اللبن واللتي أثرت على خصوبه النساء و أبرزت أثداء للذكور… ولم يكن لديهم مضادات حيويه تحقن للمواشي… واللتي تفرز مع الحليب وتترسب في أجسامنا.

    أما نحن… كل يوم نشرب حليب وكأن الله ما رزقنا أسنان ولا رزقنا من ثمار الأرض شيء.

    الخضروات فيها كالسيوم أكثر من الحليب… وكالسيوم الخضار نمتصه بشكل أفضل و أكبر لأن الخضار تحتوي على الإنزيمات اللازمه لإمتصاصه بكميه متناسبه مع ما بها من كالسيوم ومعادن أخرى… أمريكا أكثر شعب يستهلك الحليب… وأكثر شعب يعاني من هشاشه العظام… المؤمن يجب أن يكون فطن… مش بحاجه الغرب يعلمونا وننتظر منهم أبحاث… نحن وماحولنا كتاب الله المبين… وفي أنفسكم أفلا تبصرون.
    *مقتبس من الاستاذ باسل بوسعيد 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s