توازن المعادن وعلاقتة بمشاكل الاسنان اللثه

تسوس الاسنان ومشاكل اللثة ترتبط بعلاقة قوية مع كيميائية الجسم،،تحليل الشعر للكشف عن معادن الجسم يعطي مؤشر ممتاز للكشف عن الاسباب ….

 نتكلم اول شي عن مشكلة تسوس الاسنان:

في علاقة بين تسوس الاسنان وترسبات البلاك ونسبه الكالسيوم او الفسفور، الكالسيوم يرتفع لما تكون عملية الأيض بطيئة او عملية الأيض البطيئة تزيد من ترسبات الكالسيوم (علاقة متبادله).. ارتفاع الكالسيوم وترسبه بالانسجه يسبب رواسب جيريه وبلاك، وايضا نقص المعادن في اللعاب تساعد على التسوس .

واكبر مسبب للتسوس او تلف في مينا الاسنان هو الاغذية المركزة بالسكريات، اولها الحلويات المصنعه وعصائر الفواكة سواء طبيعي او مصنع (تركيز فاكهه = تركيز سكر).

ثاني مشكلة هي تآكل الاسنان (تآكل العظم السنخي):

هشاشة العظام كما ذكرت بالسابق هي بسبب خلل بين الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور…بزيادة او نقصان معدن عن الآخر يؤدي الى هشاشه العظام وبالتالي تآكل الاسنان .

خلل النحاس يؤثر على المظهر الشفاف للاسنان … سواء بالزيادة او النقصان.
تصبغات الاسنان او اللون البني في الاسنان بسبب التسمم بالفلورايد (ارتفاع شديد بالفلوريد) وطبعا هذا بسبب بعض منتجات معجون الاسنان المدعمة بالفلورايد.

ثالث مشكلة هي مشاكل اللثة:

اكثر مشاكل اللثة مثل تآكل او عدوى اللثة تصيب الحالات الي عندهم عملية الايض بطيئة وهذا بسبب نقص الصوديوم والبوتاسيوم احيانا… وهذا يؤدي الى ضعف الدورة الدموية او عدم القدرة على مقاومة العدوى (عملية الايض البطيئة =نقص صوديوم وبوتاسيوم = انخفاض الطاقة = حمضية الجسم = عرضة للامراض اكثر).
في هالحالة ممكن رفع الصوديوم والبوتاسيوم يقي من هالمشكله… بالاضافة الى الاهتمام بفيتامين C&A والنحاس وممكن الزنك مع ان نادر انخفاضه في الخليج.

اخيرا …

وهو الاسوأ في عالم مشاكل الاسنان هو (حشوات الاسنان الفضية).
تحتوي حشوات الاسنان الفضية على نسبة ٥٠٪ من الزئبق… وتحتوي ايضا على بعض المواد الخاصه بعلاج الاسنان مثل (الكاديميوم والنيكل) وعدد من المعادن التي قد تكون مضرة.

في تحليل الشعر يظهر ان عدد كبير من الاشخاص الي عندهم زئبق عالي (وصل لمرحله السميه) هم الاكثر استخداما لحشوات الاسنان الفضية، طبعا في اوربا تم منع الحشوات الفضيه لكن في بعض الدول تتباطئ بهالموضوع منها امريكا.

تأثير الزئبق عالجسم: ممكن يتسرب الزئبق من حشوات الاسنان الى الجسم مسبب شحنات كهربائيه في الفم والجمجمه (منها التنميل والصداع الحلقي حول الرأس).
الي يقدر يغير الحشوات اذا كانت جديده يغيرها اما الي عنده قديمه ممكن يتخلص من الزئبق عن طريق تناول (البصل والثوم المطلوخ او عصائر الخضروات منها الكزبرة)…
للمستقبل لا انصح باستخدام حشوات الاسنان الفضية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s